أرشيف المدونة الإلكترونية

الجمعة، 25 مارس 2016

الفيتامينات و المعادن الطبية و اهميتها لصحة طفلك

هل يحتاج طفلك لمجموعة فيتامينات و معادن كمكمل غذائى ؟؟؟

هذه هى الاجابة :

* أظهرت بعض الدراسات ان معدل الذكاء يتحسن بين الاطفال عندما يحرصون على تناول مجموعة فيتامينات و معادن فى صورة مستحضر طبي كمكمل غذائى .

* و لكن بيس معنى ذلك ان كل الاطفال فى حاجة الى هذه المستحضرات ...... فالمتفق عليه علميا انه مادام الطفل يحرص على تناول أغذية متوازنه يتمد جسمه بما يحتاج اليه من الفيتامينات و المعادن الضرورية بصورة منتظمة فلا فائدة واضحة تعود على تناول مستحضرات الفيتامينات و المعادن .
ولذا فأن الفائدة المرجوة من هذه المستحضرات تقتصر على الاطفال الذين لا يتغذون بشكل صحى.





* و فى جميع الاحوال لا ينبغى ابدا اعتبار تلك المستحضرات بديلا عن الغذاء ....  فما يجب ان نعرفه ان الجسم يمتص و يستفيد بأنواع كثيرة من المغذيات الموجودة بالغذاء بدرجة افضل بالنسبة للتى تقدم له فى صورة  مستحضرات طبية.



*و بالاضافة للفيتامينات و المعادن التى يجب تأمين توافرها فى جسم الطفل من خلال التغذية و الاستعانة فى بعض الاحيان بالمستحضرات اللازمة , فأنه يجب تأمين توافر الدهون الاساسية بجسم الطفل تلك التى تلعب دورا هاما فى التأثير على سلوكه وقدرته على التحصيل الدراسي .


* فأذا كان غذاء طفلك يفتقر الى هذه الدهون ( كالموجودة بالاسماك الدسمة و البذور و المسكرات ) فأنه يجب تقديمها و بخاصة الدهون من نوع أوميجا 3- و ذلك فى صورة مستحضرات كالزيوت ... ( زيت السمك ) أو فى صورة كبسولات تحتوى على أوميجا 3-.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق